مهام وكيل الشؤون العلمية بالجامعة
- تنفيذ قرارات وتعليمات مجلس ورئيس الجامعة.
- الدعوة لاجتماعات اللجنة العلمية بالجامعة، وتحديد جدول أعمالها، وترأس اجتماعاتها والتوقيع على محاضرها.
- تنفيذ السياسات التعليمية، وخطط التدريب والتطوير، لرفع مستوى معدلات الأداء لأعضاء هيئة التدريس والتحصيل العلمي للطلبة.
- المشاركة مع رؤساء الأقسام العلمية في اقتراح مناهج ومفردات المقررات العلمية والمراجع والكتب المقررة,واقتراح تعديلها أو تغييرها حسب المستويات الدراسية.
- اقتراح كيفية تشجيع ودعم حركة التأليف والبحث والترجمة والنشر بالجامعة.
- اقتراح تعيين رؤساء الأقسام العلمية، ومتابعتهم ومساءلتهم عند القصور.
- اقتراح استحداث أو دمج أو الغاء أحد الاقسام العلمية.
- التأكد من صحة جميع المستندات الموجودة في ملفات أعضاء هيئة التدريس وخاصةً الشهادات الأصلية ومعادلاتها.
- تقييم أعضاء هيئة التدريس عند التعاقد معهم وأثناء تأديتهم للمحاضرات.
- تقييم المكتبة بشكل دوري، والتأكد من ملائمة المصادر الموجودة بها للعملية التعليمية.
- الاشراف على صندوق الشكاوي الخاص بالجامعة والبت فيما يرد إليه من شكاوي وتظلمات.
- اقتراح كافة الادلة والآليات الخاصة بأعضاء هيئة التدريس والطلبة .
- إعداد التقارير الدورية عن عمل الإدارة.
- القيام بأي أعمال أخرى تقتضيها مصلحة العمل، ويُكلف بها من قبل رئيسه المباشر.