Accessibility Tools

  • 0912199434
  • info@qhu.edu.ly
  • الماية - الطريق الساحلي بجانب نادي العزيمة الرياضي

مهام وكيل الشؤون العلمية بالجامعة

  1. تنفيذ قرارات وتعليمات مجلس ورئيس الجامعة.
  2. الدعوة لاجتماعات اللجنة العلمية بالجامعة، وتحديد جدول أعمالها، وترأس اجتماعاتها والتوقيع على محاضرها.
  3. تنفيذ السياسات التعليمية، وخطط التدريب والتطوير، لرفع مستوى معدلات الأداء لأعضاء هيئة التدريس والتحصيل العلمي للطلبة.
  4.  المشاركة مع رؤساء الأقسام العلمية في اقتراح مناهج ومفردات المقررات العلمية والمراجع والكتب المقررة,واقتراح تعديلها أو تغييرها حسب المستويات الدراسية.
  5. اقتراح كيفية تشجيع ودعم حركة التأليف والبحث والترجمة والنشر بالجامعة.
  6. اقتراح تعيين رؤساء الأقسام العلمية، ومتابعتهم ومساءلتهم عند القصور.
  7.  اقتراح استحداث أو دمج أو الغاء أحد الاقسام العلمية.
  8. التأكد من صحة جميع المستندات الموجودة في ملفات أعضاء هيئة التدريس وخاصةً الشهادات الأصلية ومعادلاتها.
  9. تقييم أعضاء هيئة التدريس عند التعاقد معهم وأثناء تأديتهم للمحاضرات.
  10. تقييم المكتبة بشكل دوري، والتأكد من ملائمة المصادر الموجودة بها للعملية التعليمية.
  11. الاشراف على صندوق الشكاوي الخاص بالجامعة والبت فيما يرد إليه من شكاوي وتظلمات.
  12. اقتراح كافة الادلة والآليات الخاصة بأعضاء هيئة التدريس والطلبة .
  13. إعداد التقارير الدورية عن عمل الإدارة.
  14. القيام بأي أعمال أخرى تقتضيها مصلحة العمل، ويُكلف بها من قبل رئيسه المباشر.
Open chat
تواصل معنا
Scan the code
أهلا وسهلا بيك في جامعة القمة الحديثة
تفضل ..