مكتب شؤون أعضاء هيئة التدريس
كلمة مدير المكتب
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وإمامنا محمد الأمين وعلى آله وصحبه ومن تبعه بإحسان إلى يوم الدين. وبعد
يسرُنا في مكتب شؤون أعضاء هيئة التدريس بجامعتنا أن نرحب بكم، ونؤكد لكم إن أهمية هذا المكتب ومسئوليته تنبثق أساسا من كونه ممثلاً لإدارة شؤون أعضاء هيئة التدريس بالجامعة. أنَّ التميُزَ في الأداء و تقديم الخدمة هو الركيزة الأساسية التي نعمل بها تحقيقاً لطموحات زملائنا أعضاء هيئة التدريس بالجامعة .
إنَّ مكتب شؤون أعضاء هيئة التدريس يعمل وفق آلية علمية لتنظيم -إجراءات الإدارية والأكاديمية المتعلقة بالسادة الزملاء أعضاء هيئة التدريس ، من أجل تحقيق التفاعل بين أعضاء هيئة و الطلاب وسوف نستمر – بإذن الله – على هذا النهج أخذين في الاعتبار العمل على تطوير وتحسين الأداء حتى نصل بالخدمة الموُكلة إلينا إلى أعلى مستويات الجودة.
وفي الختام نود التعبير عن خالص شُكرِنا لرئيس الجامعة الذي منحنا الثقة والتشجيع لإنجاز المهام وكان له الأثر البارز في رفع معنوياتنا والمزيد من الالتزام بمسئولياتنا.
ولكم منا خالص التحيات
مدير مكتب شؤون أعضاء هيئة التدريس
رؤية المكتب :
تحقيق الريادة في تعزيز جودة العمل الأكاديمي والتطوير المستمر لأعضاء هيئة التدريس وتطوير بيئة العمل الاكاديمي وتحقيق الاستدامة في الأداء الاكاديمي
رسالة المكتب:
التحسين والتطوير المستمر للكوادر التدريسية في شتى النواحي مثل دورات طرق التدريس ، ورش عمل للتعليم الالكتروني ، و تطوير المناهج النظرية و العملية و المشاركة في المؤتمرات المحلية و الدولية و ذلك لزيادة خبراتهم و منحهم فضاء أكبر لأداء واجباتهم بكل أريحية و يسر.
أهداف المكتب:
1-تنفيذ و تنظيم الاجراءات المتبعة في قبول الأساتذة الجدد من استيفاء الملفات و المقابلة و غيرها
2-تسيير الإجراءات الخدمية والإدارية والمالية لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة
3-تهيئة المناخ المناسب الذي يكفل الابداع والابتكار لعضو هيئة التدريس
4-تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس من خلال الدورات و وورش العمل المناسبة.
5-المساعدة في تقييم اداء اعضاء هيئة التدريس بالجامعة وفقاً للمعايير العلمية المتعارف عليها
مهام المكتب:
- القيام بالدورة المستندية المتعلقة بإجراءات التعاقد مع أعضاء هيئة التدريس عن طريق اللجنة المختصة بشؤون أعضاء هيئة التدريس.
- القيام بشؤون أعضاء هيئة التدريس وتذليل الصعوبات التي تعترضهم، واقتراح الأسس والضوابط لحسن قيامهم بمسؤولياتهم بالجامعة.
- متابعة الأنشطة العلمية لأعضاء هيئة التدريس، وإعداد التقارير عن الدراسات والأبحاث التي يقومون بها، وإتمام إجراءات تقييمها.
- متابعة الحضور والانصراف اليومي، وتقييم أعضاء هيئة التدريس.
- التنسيق والإشراف مع مكتب الجودة في إقامة ورش العمل والندوات والمؤتمرات وحلقات النقاش.
- التنسيق مع الأقسام العلمية بشأن ترشيح أعضاء هيئة التدريس لورش العمل داخل وخارج الجامعة، وإحالتها للشؤون العلمية.
- تحديد الاحتياجات من أعضاء هيئة التدريس للأقسام العلمية بالجامعة.
- حفظ ملفات أعضاء هيئة التدريس، وكل الأمور التي تتعلق بهم، وإعداد البيانات والإحصائيات الخاصة بهم خاصة المتعاونين منهم.
- اتخاذ إجراءات إخلاء الطرف لأعضاء هيئة التدريس.
- أي مهام أخرى يكلف بها.